منتدي اكلة شهية

افضل الاكلات, اكلة شهية, اكلات شهية, اشهي الماكولات, طريقة عمل الحلويات, طرق عمل السلاطات, المقبلات, افضل طرق الطبخ, وصفات طبخ وريجيم, اطباق رئيسية, المطبخ المصري, ملوخية, دجاج, اللحم, لحوم, مشويات, سمك, طرق تسوية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تابعونا علي الفيسبوك
عداد اكلة شهية
صعي ايميلك هنا ليصلك

ضعي إيميلك هنا ليصلك أحدث الاكلات:

افضل الاكلات في أكلة شهية

سحابة الكلمات الدلالية
الفرن مكرونة طاجن
المواضيع الأخيرة
» برنامج الشيف , فراخ مقرمشة , ارز الريزو , كول سلو , رول حلو , الشيف شربينى , cbcsofra , سي بي سي سفرة
الأحد ديسمبر 22, 2013 11:20 pm من طرف Admin

» المخللات , برنامج الشيف , الشيف شربينى , cbcsofra ,سي بي سي سفرة
الأحد ديسمبر 22, 2013 11:15 pm من طرف Admin

» برنامج اميرة في المطبخ , البيتزا السريعة , ليزى كيك , كريب بزبدة الفول السودانى , أميرة فى المطبخ , أميرة شنب , cbcsofra , سي بي سي سفرة
الأحد ديسمبر 22, 2013 11:09 pm من طرف Admin

» برنامج و حادق , سالي فؤاد , تارتات شيكولاتة , تشيز كيك , حلو و حادق, سالى فؤاد , cbcsofra , سي بي سي سفرة
الأحد ديسمبر 22, 2013 10:57 pm من طرف Admin

» تورتة آيس كريم فخفخينا , سينابون , حلو و حادق, سالى فؤاد , cbcsofra , سي بي سي سفرة
الأحد ديسمبر 22, 2013 10:53 pm من طرف Admin

» البيتزا , بان كيك, حلو و حادق, سالى فؤاد , cbcsofra , سي بي سي سفرة
الأحد ديسمبر 22, 2013 10:49 pm من طرف Admin

» خبز بيتزا , رول البيتزا , شوربه الكرنب السحريه , عصير ليمون بالجنزبيل , حلو و حادق , سالى فؤاد , cbcsofra , سي بي سي سفرة
الأحد ديسمبر 22, 2013 10:45 pm من طرف Admin

» تورتة عيد الميلاد , حلو و حادق , سالى فؤاد , cbcsofra , سي بي سي سفرة
الأحد ديسمبر 22, 2013 10:40 pm من طرف Admin

»  لحم بالجزر , مكرونة بالجلاش , أرز باللبن و البلح , على قد الأيد , نجلاء الشرشابى , cbcsofra , سي بي سي سفرة , cbcsofra
الأحد ديسمبر 22, 2013 10:31 pm من طرف Admin

الزوار
اعلام الزائريين

widgeo.net


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لمنتدي أكلة شهية ...

للتسجيل اضغطي هـنـا


شاطر | 
 

 حقائق ونصائح عن الوقت تساعدكِ فى خسارة وزنكِ... إكتشفيها!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مطبخ بوسي
عضوة نشطة
عضوة نشطة
avatar


عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 08/09/2013

مُساهمةموضوع: حقائق ونصائح عن الوقت تساعدكِ فى خسارة وزنكِ... إكتشفيها!   الأحد سبتمبر 22, 2013 6:57 pm


بالتأكيد نوعية كل طعام تتناولينه يؤثر على صحتك وقد يؤدى الى زيادة وزنك، كما ان مواعيد تناول هذا الطعام قد تؤثر أيضاً على صحتكِ العامة وعلى وزنكِ أيضاً، لهذا فنوعية الطعام ووقت تناوله قد يؤثر علينا بالسلب إن لم ننتظم على إسلةب معين ونظام غذائى معين، فتناول الطعام فى اوقات معينة من اليوم يساعدك فى خسارة وزنكِ بل ويبقيكِ مدة أطول دون الشعور بالجوع.


لهذا إختارت لكِ فى هذا المقال أهم النصائح التى تتعلق بتنظيم وقت تناولك للطعام، لتتمتعى بصحة أفضل، وخسارة أسرع فى الوزن.
تناولى البروتين صباحاً
تجنبى تماماً بداية يومكِ بالأطعمة التى تحتوى على الكربوهيدرات فى وجبة إفطارك، بل بدليهم بتلك الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والجبن والحليب واللحم البارد، فهذا سيساعدك على الشعور بالشبع والإمتلاء طوال اليوم.
تناولى الطعام بعد مرور 45 دقيقة من ممارسة الرياضة
الوجبة الخفيفة التى ستتناولينها بعد ممارستك للرياضة، يجب ان تكون غنية بالكربوهيدرات، وإبتعدى عن الدهون المشبعة تماماً، كما يجب تناولها بعد مرور 45 دقيقة من ممارستك للرياضة، وعلى سبيل المثال يمكنكِ تناول الحليب مع ثمرة من الفاكهة، أو الزبادى مع الشوفان اللذيذ والصحى.

تناولى وجبة الإفطار بعد مرور ساعة من إستيقاظك
بالتأكيد وجبة الإفطار هى اهم وجبة من الوجبات الثلاث الرئيسية على الإطلاق، فعند تخطى وجبة الإفطار وإلغائها، تفقدين جسمك فوائدها المحفزة للمعدل الأيضى، كما اظهرت الأبحاث أيضاً أن من يتخطى وجبة الإطار يكون أكثر وزناً من هؤلاء الذين لا يتخطونها، حيث أنه عند تخطى تلك الوجبة نكون أكثر عرضة لتناول وجبات غير صحية وغير متوازنة خلال اليوم، كما سنستهلك ونفرط فى تناول العديد من السعرات الحرارية والدهون المشبعة غير المفيدة و التى لا حاجة لنا بها.


لهذا ننصحكِ دائماً بعدم إلغاء تلك الوجبة الهامة،  والتى تقلل من إفراز هرمون التوتر خلال اليوم.
توقفى عن تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات
هل تعلمين أن تناولك للطعام قبل نومك مباشرة قد يسبب إرتفاع فى درجة حرارة جسمك؟ وزيادة فى معدلات سكر الدم والانسولين؟ نعم هذه حقيقة، فتناول الطعام قبل النوم مباشرة يمنع أيضاً إفراز هرمون الميلاتونين الذى تنتجه الغدة النخامية بالدماغ، وهى أهم الغدد بالجسم والتى تقود معظم الغدد الاخرى، فهى على سبيل المثال التى تفرز الهرمونات المنشطة، وهذا الهرمون يصل لقمة إفرازه أثناء فترة النوم، لهذا نشعر بالنشاط والحيوية عند إستيقاظنا، ولذلك فتناول الطعام قبل النوم قد يؤثر على إفراز هذا الهرمون، كما يؤثر على وظيفة الساعة البيولوجية والطبيعية بالجسم، والتى تتحكم أيضاً فى دورات الإستيقاظ النوم، فنبدأ فى الشعور بالأرق عند تأخير وجبة العشاء.


هذا غير أن تناول الطعام مباشرة قبل النوم يُنقص من إفراز هرمون النمو أيضاً، وعلى صعيد آخر فالحرمان من النوم والمعاناه من الأرق تسبب فتح الشهية والتهام المزيد من الطعام عند الصباح، ولهذا فهى دائرة متصلة تؤثر على بعضها البعض، فاحرصى بالتوقف عن تناول الطعام قبل ميعاد نومك بحوالى 3 ساعات.
عززى صحتك بتناول الطعام كل 4 ساعات يومياً
معظم النساء يعتقدن أن بإلغاء إحدى الوجبات الثلاث الرئيسية – وخاصة وجبة الإفطار- سيتمكن من خسارة أوزانهن بشكل أفضل وأسرع، وهذه معلومة خاطئة، لأن بإلغاء إحدى الوجبات الثلاث الرئيسية ينخفض مستوى السكر بالدم، فتشعرين بالإجهاد والتعب مبكراً كما تشعرى بالدوخة وعدم الثبات، هذا غير إنه يشعرك بالجوع بمعدل أكبر، لانك حرمتِ الجسم من إحدى وجباته الأساسية، لهذا فعند ميعاد الوجبة التالية تفرطين فى تناول الطعام من شدة الجوع.


لهذا يجب عليكِ تناول وجباتكِ الثلاث الرئيسية كاملة، بل وتناول وجبات خفيفة بين تلك الوجبات الثلاث، ولكن حاولى قدر الإمكان تنظيم مواعيد تناولك لتلك الوجبات، فسيحسن ذلك من عملية حرق الدهون عن طريق الحد من إفراز الأنسولين والسماح لهرمون اللبتين بلعب دوره السحري في السيطرة على الشهية وتسريع الأيض وأيضا من خلال إحداث توازن في هرمون الكورتزول المسئول عن التوتر والذي يعوق عملية حرق الدهون.
ححدى وقتاً معينا لتناول طعامك
حددى وقتاً معيناً تتناولين فيه وجباتك الرئيسية والخفيفة يومياً، فالتركيز على أوقات معينة لتناول الطعام يساعد كثيراً فى خسارة الوزن والشعور بالراحة النفسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقائق ونصائح عن الوقت تساعدكِ فى خسارة وزنكِ... إكتشفيها!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي اكلة شهية :: الريجيم و الوزن المثالي-
انتقل الى: